أخبار العالم

أفضل 10 روايات، يجب أن تكون في مكتبتك

ما هو الكتاب الأفضل؟ سؤال نطرحه على أنفسنا دائمًا في وقت ملّ فيه الناس من قراءة الكتاب؛ بل إن بعضهم اعتبرها «موضة قديمة» ولى زمانها، من هنا نطرح في هذه القائمة، أفضل عشرة روايات يجب أن تكون في مكتبتك، من الكتب التي لاقت إقبالاً من الجمهور عند طرحها، وحققت نسبة مبيعات عالية، أو لجودتها الأدبية الرفيعة، التي جعلت منها حالة كلاسيكية في عالم الثقافة.

-1- أليس في بلاد العجائب

رواية للأطفال، تصنف ضمن ما يعرف بأدب الفانتازيا، كتبها عالم الرياضات الإنجليزي، تشارلز دودسون، أو من عرف لاحقًا باسم لويس كارول عام 1865، وترجمت إلى 174 لغة، تحكي الرواية عن فتاة تدعى «أليس» تسقط من جحر أرنب في عالم من الخيال الذي تسكنه مخلوقات عجيبة.

-2- النبطي

رواية أثارت جدلاً كبيرًا عند إصدارها للمفكر، المصري يوسف زيدان، وصدر عنها عدة طبعات؛ حيث تجري أحداثها قبل دخول الإسلام إلى مصر، من خلال شخصية الفتاة ماريا التي تتزوج رجلاً يكبرها في السن، وتضطر إلى ترك أهلها وقريتها للعيش مع قبيلته.

-3- شيفرة دافنشي

تصدرت هذه الرواية، للكاتب الأمريكي دان براون، التي نشرت عام 2003، قائمة الأكثر مبيعًا في العالم، ووصلت إلى أكثر من 800 مليون نسخة، بعد أن تمت ترجمتها إلى 50 لغة، تدور أحداث هذه الرواية بين فرنسا وبريطانيا، حينما تقع جريمة قتل في متحف اللوفر، ويبدأ السعي لكشف دور منظمة سرية مقدسة في هذا الأمر.

الرجوع1 / 3

المصدر
Source

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق