في الواجهةمقالات قانونية

السلطة الكريزماتية في المحاماة

تعتبر الكريزما من المهارات الأساسية لنجاح المحامي والمحامية،وقد أجريت دراسة على تسعة وخمسين صفة من الصفات التي يمارسها القادة والناجحون في الحياة فتبين أن أول هذه الصفات هي الكريزما وهي باختصار القدرة على التأثير في الآخرين ليصدقوك ويثقوا بك وقد أشار الخبير (كيرت مورتسن)إلى أن الكريزما تشكل 20% لوحدها من كل أدوات الإقناع والتي تمنحك 80% من النتائج.
وبالبحث نجد أن الصفات التي يتحلى بها صاحب الكريزما هي:
القوة والتفاؤل والشغف والدعابة والنزاهة و الحدس والشجاعة والغاية والإبداع والثقة والانتباه والتركيز والكفاءة والشخصية والمصداقية والتكيف والرؤية والمظهر ولكثرة هذه الصفات فسأشير إلى صفتين .
الأولى : صفة القوة و تشتمل على أمور مهمة وأهمها: القوة في المعلومات والمعرفة والحكمة فالمحامي صاحب العلم والدراية ليس كغيره ، وكلما سعى إلى تطوير نفسه وعلمه كلما زادت قيمته وأهميته ، ومن القوة قوة السلطة واللقب وهي مَستنده لمدى إدراك الأشخاص الآخرين لمستوى معرفتك أو منصبك أو خبرتك.
أما الصفة الثانية فهي التفاؤل فكيف يمكنك التأثير في الآخرين وأنتَ متشائم إن التفاؤل ليس النطق المستمر بالأمور الإيجابية للآخرين والأمل بأنها تتحقق ، بل هو حالة ذهنية تحدد الطريقة التي تنظر بها إلى العالم.
هو أن تميل لترى الناحية الإيجابية في جميع الحالات بدلاً من التركيز على السلبيات عندما تكون متفائلاً فإنك تساعد الآخرين على النظر إلى فشلهم أو انتكاساتهم على أنها مؤقتة ويعلم المتفائلون أنه عند حصول الفشل يكون لديهم شيء جديد لتعلمه أو شيء يحتاج إلى تعديل .
يقول :ونستون تشيرشل يرى المتشائم الصعوبة في كل فرصة،بينما يرى المتفائل الفرصة في كل صعوبة.
جعلنا الله من المتفائلين ، الناجحين ، المبدعين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق