جميع اعداد المجلة

العدد الثالث من مجلة القانون والأعمال مارس 2016

كلمة افتتاحية

بسم الله الرحمان الرحيم

 

الحمد لله الذي شرف العلم و أهله و أظهر بين الأنام  مزيته و فضله، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد و آله و على آله و أصحابه أجمعين .

أما بعد، فلقد لمسنا بعد صدور العدد الأول و الثاني من مجلة القانون و الأعمال التي نتشرف باصدارها كل شهر ، الاقبال المتميز عليها من قبل الباحثين و المهتمين بالمعرفة القانونية و الأساتدة الجامعيين و العاملين بقطاع العدالة .

و اذ ننوه بهذه المبادرة التفاعلية التي ستضفي بلاشك قيمة على منشورات ” مجلة القانون و الأعمال “، نتمنى من العلي القدير ان نكون عند حسن ظن الجميع و أن نساهم في اغناء البحث العلمي .

و استمرارا على هذا النهج القائم على تعميم المعرفة القانونية و القضائية ، يسعدنا ان نضع بين ايدي الباحثين و المهتمين ، العدد الثالث من مجلة القانون و الأعمال و الذي يحتوي على محاور متنوعة ، و هي محاور جديرة بالبحث و التدقيق و ستساعد لا محالة في سبر اغوار المواضيع المتطرق اليها و قد خلصت الى اجابات عملية ومؤسسة على مبررات واقعية و قانونية ، ستفيد في ازالة الغموض العالق  وفي دعم وجهة النظر المقترحة و شرح المقتضيات المنظمة .

و في الأخير نهدي هذا العدد الى جميع اساتدتنا و فقهائنا الذين تتلمذنا على أيديهم و تعلمنا من كتاباتهم و آرائهم و ندعوا الله لهم بطول العمر و ان يجعل علمهم الذي انتفعنا و لازلنا و سيزال ينتفع به الأجيال الصاعدة في ميزان حسانتهم ، و كلنا أمل ان ينال هذا العدد رضى القارئ الكريم . و الله من وراء كل قصد .

 

محتويات العدد

طيبي عبد المالك : الأحكام القضائية الإدارية وطرق الطعن فيها في النظام القضائي الجزائري .

الحسن الخلفي : التجارة الالكترونية و آليات الحماية القانونية .

محمد افقير : الاثبات في اطار  مدونة الشغل المغربية

عبد الكريم الجلابي : الشرطة الادارية و الشرطة القضائية اية علاقة ؟

عامر نجيم: الشهادة الطبية كشرط لإبرام عقد الزواج في القانون الجزائري

محمد البكوري : المجتمع المدني وترسيخ الحكامة التنموية

نوفل علي عبد الله الصفو : اليقين القضائي اساس الحكم بالإدانة

حمزة التريد : أي دورللأجهزة الجمركية (اللجن الاستشارية في الجمارك ) في

الحد من المنازعات الجمركية ؟

خالد الدك : تحيين النصوص التشريعية أساس نجاعة عملية تحصيل الديون العمومية .

محمد سركوح : نظرة حول ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضية

Fatima Afkir :  Les décisions du conservateur de la propriété foncière à la lumière des articles 37 bis et 96 de la loi 14/07

Le rôle du profil du manager international dans la réussite des entreprises étrangères en Algérie : Mr  BECHENNI  Youcef et Mme  HAMMOU MAMMAR Nawel

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock